الترجمة translate

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

أرشيف المدونة

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

.

.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

 

 

 

 

.

ibrahim taihi

  • ...
  • ...
  • ...
  • ...
  •  ...
  •  ...
  •  ...
الأربعاء، 28 نوفمبر 2012

شركــــــــاء بالنصــــــــــــف

ما كان لي حين كنت تاجرا- تصديرا واستيرادا- أن أقايض إستبرقا إلا بحرير, وقد أتاني الله سبحانه وتعالى بدل القافلة قوافل , وبدل الدينار دنانير ....فتوسعت أطراف تجارتي , وشق اسم صاحبها الأفاق ...حمدا لله رب العالمين

وقد ألفت الرحلتين –شتاء وصيفا.... كما ألفتها قريش من ذي قبل ...........

بعت وابتعت...قايضت الصالح بالمصلح ... والحسن بالأحسن ...والمهم بالأهم ..وسايرت الركب... لم أخمد نار خيمتي – وما كان لنار خيمة البدوي أن تخمد مطلقا- وأكثرت من حراسها ..لا دفاعا ولا خوفا من غاصب مغتصب أو من جور جائر ...بل تلبية لنداء كل مستغيث ...كل تائه.. كل محتاج.. كل عابر سبيل.. ورحت بهذا أعلو سعادة وهناء رضا لله

وذات مساء نجم ثاقب مسوم هوى على خيمتي – وما أختار من بين الخيم إلا هي- مع أن باديتنا بها من الخيم الأجمل والأعظم .. وقع على خيمتي وما ترك أخضرا ولا يابسا إلا أتى عليه ..

حتى فرسي البرئ أصيب هو الآخر , وما أظنه بناج من إصابته, ................

ولا أدري أمن لطف القدر أن كنت على كثب أنتظر... حين لمحت برقا شق كبد السحاب بعد غياب للقمر, فكاد لمعانه أن يخطف مني البصر.....

وفي الحين عزمت شد رحالي وحزم أمتعتي على جواد محسن قدم لي فأضحى شريكا لي ورفيقا وصديقا ... ولوفائه سلمته مقاليد الأمر .

ومر من الزمن أبيضه وأسوده ..تسارعت ضربات قلبه ..خشيت عليه.... فرحت أفتش عن دواء يشفيه .لكنه............................... لكنه أغمض عينيه وصدني صدا..................

فقلت في نفسي ما قيل[ لكن لا ضير أن أصف النجم في سراه, وإن لم استقر في مجراه]

فلعل مطر سوء أصابه, وأنا به لم أشعر ....... وقفت مليا أتأمله

لم يعرن اهتماما.. ولم يعبأ حتى بوجودي , أو أنه لم يشعر بي مطلقا , ظنا منه أني هجرته

دنوت منه وقلت له قولا علمته [ لا تدع قطار حياتك متوقفا كثيرا على محطة اليأس , واحتفظ

بتذكرة الأمل..........] إني هنا معك.... وبجانبك لا زلت واقفا

يا شريكي....؟ أشرب الدواء هنيئا مريئا ..فما أنا بمغادرك وما كنت بك غدارا ...واعلم أن أمثالك لا يفتخر بهم إلا من كانوا أحرارا ...

أحمل علي..؟ ودعن أحمل عنك كل ما ينقض ظهرك..... , وإن كان للناس عليك ديون أقضيها أنا عليك ......لك مني ما أتاني الله النصف وثمنا تركته أمي هو لك... يا شريكي. يا رفيقي. يا صديقي , أقوالي رأس مالي , فأنا البدوي يا غالي ......

الموضوعالأصلي : شركــــــــاء بالنصــــــــــــف  المصدر : بريكة نت

0 التعليقات:

خواطر الأستاذ

عداد الزوار

المشاركات الشائعة

المتابعون

.

.